سجل الآن
أخبار الوطنأرشيف

“بلميلي طارق” دعمنا 42% من المشاريع في القطاع الفلاحي

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب
الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب

نشط مدير الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب “أنسانج” بسطيف، السيد بلميلي طارق، صبيحة اليوم ندوة صحفية، قام من خلالها بإعطاء حوصلة الانشطة التي قامت بها المؤسسة في السنوات الاخيرة من متعاملين إقتصاديين وحتى على مستوى المحيط الداخلي.

وقد صرح مدير الوكالة الوطنية لدعم الشباب، أن خصوصية الجهاز هي التمويل و مراقبة الشباب ذوي المشاريع الناجحة ذات الجودة والمردودية العالية، وبلغة الارقام أكد السيد بل ميالي طارق أنه منذ جوان 2016 إلى غاية 31-08-2016 قد تم إستقبال المشاريع الممولة لتصل إلى 342 مشروع، وافقت البنوك على تمويله وذلك في قطاعات متعددة، على رأسها القطاع الفلاحي وذلك بنسبة 42،69٪ باعتبار أن سطيف تزخر بالفضاء الفلاحي والزراعي ، واحتل القطاع الصناعي المرتبة الثانية بنسبة 20،47٪.

وافصح المتحدث عن المشاريع الممولة خلال 7 أشهر الفارطة أنها كانت من نصيب الطالب الجامعي ، وهذا لتحفيزهم على خلق مؤسسات مصغرة ،وتصاعدت نسبتها في سنة 2015 بنسبة 22٪، وذلك من أجل تثمين البحث الجامعي لاخراج براعات الاختراع في الجامعة، للتحول أحلامهم واختراعاتهم إلى حقيقة ميدانية . ومن بين النشاطات التي قامت بها الوكالة في الفضاء الجامعي، جامعة فرحات عباس1 جاءت تحت شعار “المؤسسات المصغرة أداة لتنويع الاقتصاد الوطني” شاركت فيه 40 مؤسسة مصغرة و19 هيئة عارضة. كما حضيت جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2 ،بيوم دراسي تحت عنوان “خلق مؤسسة مصغرة في مجال تكنولوحيات الاعلام والاتصال ” في جوان الفارط. كما كشف المتحدث باسم “أنسانح” عن النشاطات التحسيسية لمرافقة الشباب وتحخسين فرص الاستثمار عن طريق جهاز الوكالة وزع ثقافة ” المقاوالاتية ” ، ومن بين الانشطة التي قامت بها الوكالة الوطنبة لدعم الشباب تنظيم أيام إعلامية على مستوى 15 مركز ، ومعهد التكوين المهني عبر التراب الوطني. ومع نهاية الندوة الصحفية فتح السيد بل ميلي طارق، فرصة طرح الاسئلة من طرف الصحفيين ، وكانت حوصلة الندوة أن ” اونسانج ” جاءت من أجل خلق مشاريع ودعم الشباب.

بقلم : نريمان شخشوخ
اظهر المزيد
سجل الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق