سجل الآن
أرشيفرياضة

الجزائر بطل إفريقيا في الرافل “ذكور وإناث”

تتويج الجزائر بطل إفريقيا لرافل
تتويج الجزائر بطل إفريقيا في رياضة الرافل

سطيف:معيزة لامية

توجت الجزائر بطل إفريقيا لرافل ذكور وإناث بمجموع 5 ميداليات ذهبية و4 فضية وبرونزية واحدة عقب منافسات البطولة الافريقية الأولى لهذا الإختصاص التي إختتمت مساء اليوم السبت بالقاعة المتعددة الرياضات “الشارف خطاب” بمستغانم. 

وفازت الجزائر ب3 ميداليات ذهبية و 3 فضية وبرونزية واحدة لدى الإناث وميداليتين ذهبيتين وفضية واحدة وبرونزية واحدة بالنسبة للذكور.

وعادت المرتبة الثانية حسب الفرق عند الذكور لمنتخب ليبيا برصيد ميدالية ذهبية وبرونزية واحدة متبوع بمنتخب جيبوتي بميدالية فضية فيما كانت المرتبة الثانية لدى الإناث من نصيب الجزائر والثالثة لمنتخب ليبيا بمجموع ثلاث ميداليات برونزية.

وفي تقييمه لمستوى هذه المنافسة أكد الأمين العام للكونفديرالية الإفريقية للرافل والأمين العام للكونفديرالية الدولية لرياضة الكرات الحديدية الجزائري ياسين كافي في تصريح ل”وأج” أنه تراوح ما بين المتوسط والعالي مع بروز منتخبي جيبوتي والسودان.

للتذكير فقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية التي دامت أربعة أيام وشملت الفردي والزوجي والثلاثي زهاء 70 رياضيا ورياضية من الجزائر وبوركينافاسو وجيبوتي ومالي والسودان وليبيا والمغرب وموريتانيا.

كما نظم على هامش المنافسة تربصا دوليا لفائدة الحكام والمدربين تحت إشراف أربعة خبراء من الإتحادية الدولية لرافل منهم الجزائري ياسين كافي.

ومن جهة أخرى تنطلق شهر فيفري القادم بالجزائر البطولة الجامعية الأولى للرافل بمشاركة زهاء 600 طالب إفريقي من 15 دولة يدرسون بجامعتي مستغانم وباب الزوار(الجزائر العاصمة) بالإضافة الى الطلبة الجزائريين حيث ستجرى المنافسة بمعدل مبارتين كل شهر وفق نفس المصدر.

 

اظهر المزيد
سجل الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق