أرشيف

والي سطيف يتفقد مشاريع قطاع الموارد المائية للجهة الجنوبية للولاية

والي سطيف

سطيف: معيزة لامية

قام السيد والي ولاية سطيف نهاية الأسبوع الماضي بزيارة عمل وتفقد عبر إقليم بلديات دائرتي عين ولمان وعين ازال، برفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسيد الأمين العام للولاية ومدير الموارد المائية وعدد من المدراء المتداخلين في القطاع.

حيث كانت البداية بدائرة عين ازال من خلال الوقوف على أشغال مشروع التدعيم بالمياه الصالحة للشرب لبلديات صالح باي والرصفة، انطلاقا من أنقاب خرزة يوسف، وبعد العرض المقدم بخصوص ما وصلت اليه الأشغال، السيد ناصر معسكري أسدى تعليمات إلى مدير الموارد المائية على ضرورة توصيل المياه الصالحة للشرب إلى المواطنين خلال شهر ماي كأقصى تقدير.

وقد كانت المحطة الثانية من الزيارة  بأنقاب الشعبة الحمراء و التي تدعم وتمول كل من الزراية، بيضا برج، بوطالب، والحامة. أين أكد السيد الوالي على المقاولات المكلفة ودعا إلى ضرورة الإسراع بجلب ووضع التجهيزات الخاصة بمحطات الضخ كون الأشغال القاعدية وحفر الأنقاب قد انتهت بها الأشغال، كما ألح على إلزامية تمويل هذه البلديات بالمياه الصالحة للشرب خلال شهر ماي كأولوية قبل التفكير في مسالة سقي الأراضي الفلاحية.

بعدها تنقل السيد الوالي و الوفد المرافق له إلى دائرة عين ولمان  بدوار الكرمة أين استمع الى عرض مفصل حول مشروع إنجاز نقبين الأول بالكرمة والثاني بالشرشورة بسعة 1000 م3 2x ، أين تقدمت بهم الأشغال بنسبة معتبرة و يهدف من خلال هذين النقبين لتدعيم عين ولمان مركز بالمياه الصاحة للشرب، كما سيتم تدعيم كل من  قرى لفريقات، الكرمة، برباشة، أولاد قمجةن البلاليط،الشقاعرة،الصواولة، وقدأكد السيد معسكري على أن يكون شهر ماي آخر أجل لتوصيل المياه إلى منازل هذه المشاتي.

النقطة الموالية كانت سكرين أين عاين السيد الوالي والوفد المرافق له أشغال ربط و دعم مركز عين ولمان بالمياه الصالحة للشرب من نقب سكرين، والذي وصلت نسبة الأشغال به الى 75% ليصبح التمويل بالمياه الصالحة للشرب بعد استلام المشروع بقدرة 1/2 يوم عكس السابق أين كان 1/4 يوم.

وفي آخر الزيارة كانت بلدية قلال آخر محطة  أين عاين والي الولاية أشغال حفر نقب لتزويد قرية المعذر بالمياه الصالحة للشرب هذا النقب يعمق 35 متر طولي سيزود سكان دوار المعذر و يدعم قلال مركز.

زيارة السيد الوالي إلى هذه المناطق لمتابعة هذا القطاع الهام هو للوقوف على مدى تقدم الأشغال و الدفع أكثر بوتيرة جميع المشاريع التي من شأنها أن تضع حدا لندرة وشح المياه في هذه المناطق وسهر السلطات على  ضرورة إيصال المياه الصالحة للشرب لسكان هذه المناطق قبل نهاية شهر ماي أي بداية فصل الصيف حيث يزداد الطلب على هذه المادة الحيوية.

 

الوسوم

وطنية نيوز

قناة وطنية نيوز، إخبارية رقمية تابعة لمجمع وطنية ميديا الإعلامي، تهتم بالأخبار الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق