سجل الآن
أرشيفمجتمـع

وزيرة التضامن تدعو لإدماج المرأة الريفية ضمن التنمية الإجتماعية والإقتصادية

وزيرة التضامن تدعو لإدماج المرأة الريفية ضمن التنمية الإجتماعية والإقتصادية
وزيرة التضامن تدعو لإدماج المرأة الريفية ضمن التنمية الإجتماعية والإقتصادية

سطيف:معيزة لامية

دعت أمس وزير التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة السيدة مونية مسلم بالجزائر العاصمة إلى دمج المرأة الريفية في صلب انشغالات التنمية الإجتماعية والإقتصادية.

وأكدت وزيرة التضامن الوطني خلال منتدى جريدة الشعب على إعطاء أهمية خاصة هذه السنة بمناسبة الإحتفالات باليوم العالمي للمرأة المصادف ل8 مارس إلى المرأة الريفية نظرا “للدور الذي تلعبه لتطوير الإقتصاد الوطني”.

كما أعلنت بالمناسبة عن مخطط عمل لمساعدة المرأة الريفية بتسع ولايات فلاحية نموذجية سيتم تعميمه مستقبلا على الولايات الأخرى دون أن تكشف بدقة عن هذه الولايات النموذجية داعية الجمعيات الناشطة إلى ضرورة الإهتمام بالمرأة بجميع ولايات الوطن بما فيها الولايات المنتدبة.

وكشفت في ذات السياق عن مخطط عمل لفائدة هذه الشريحة بكل من ولايات الجنوب والهضاب العليا وكلها استراتيجيات -حسبها-“ستعطي ثمارها على المدى الطويل”.

كما أشارت أن النساء المطلقات الحاضنات يستفدن من مساعدات الصندوق الوطني للنفقة، وقد عبرت السيدة مسلم عن أسفها للنسبة “الضئيلة جدا” التي تحصلت على مساعدات هذا الصندوق والتي لاتتعدى حسبها 272 طفلا و138 أم مطلقة حاضنة ب20 ولاية فقط، مؤكدة حرصها على “الإستفادة من هذه المساعدات على مستوى 48 ولاية”.

ودعت بالمناسبة وسائل الإعلام إلى تحسيس الأمهات الحاضنات حول هذا الموضوع لتوجيههن نحو المحاكم برفقة محضر قضائي ثم إلى المديريات الولائية للنشاط الإجتماعي للإستفادة من هذه الحقوق والسعي لضمان الراحة والعيش الكريم للأطفال.

الوسوم
اظهر المزيد
سجل الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق