الجزائر

والي ولاية سكيكدة تستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية إليزابيث مور أوبين

 

•صباح اليوم الأحد 21 مايو 2023 وفي إطار
إستقبال ممثلي البعثات الدبلوماسية
في الجزائر، استقبلت اليوم السيدة الوالي حورية مداحي، السيدة إليزابيث مور أوبين سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، على إثر زيارة عمل إلى الولاية سكيكدة، وذلك للإطلاع على المؤهلات والكفاءات الإستثمارية بالدولة من أجل الشراكة والتعاون بين البلدين.
هذا اللقاء بين الطرفين قد شكل فرصة للجانبين الجزائري والأمريكي لإستعراض العلاقات القائمة والتعاون الثنائي الذي يشهد ديناميكية سريعة وإيجابية نحو الرقي بالمجال الإقتصادي.

•وفي نفس السياق قد أبرزت والي الولاية النقاط الأهم من هذا اللقاء خاثة على الجانب التاريخي والحضاري، وكذا المقومات الطبيعية الجمّة التي تزخر بها الولاية في مجال الفلاخة والصناعة والسياحة، أكدت على سياسة الدولة التي وضعت في سبيلها الأهمية القصوى في التنمية الإقتصادية المحلية وخاصة في المجال الفلاخي والتامين الغذائي وتشجيع الإستثمار والتخلص من كل العراقيل وإعطاء الأولوية والتسهيلات الإدارية والعقارية للمستثمرين المخليين.

•كما تطرقت السيدة الوالي وفي إطار هذه الشراكة إلى إستغلال الفرص المستقبلية الواعدة التي تطرحها السوق الجزائرية وفق رؤية واضحة للمستثمرين الأجانب وهو مايضمنه تشريعا وتنظيما.

•من جهتها أبدت سعادة السفيرة اهتمام بلدها بمواصلة دعم استثماراتها بالجزائر و منها ولاية سكيكدة وتأكيدها على الجهود المبذولة التي تقدمها السلطات الجزائرية في مجال تحسين مناخ الإستثمار مشيرة إلى اهتمام رجال الأعمال و الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة و تعزيز الاستثمار بالجزائر .

•هذا و حضر اللقاء كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي ، رئيس دائرة سكيكدة ، مدير المصالح الفلاحية ، مدير التجارة و ترقية الصادرات ، مدير البيئة ، مدير الحماية المدنية ، مديري غرفتي التجارة و الفلاحة و المكلف بتسيير ديوان والي الولاية .

•و في الأخير وفقت السيدة الوالي في تعزيز سبل الشراكة و التعاون بين البلدين شاكرة سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية على زيارتها ،متمنية أن يثمر هذا اللقاء بتحقيق الغرض و خلق فرص استثمار جديدة على مستوى ولاية سكيكدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق