الجزائر

سكيكدة: ضبط آخر الترتيبات لإنجاح موسم الإصطياف2023

 

• تحسبًا لاستقبال موسم الصيف لعام 2023 وما يميزه عن تدفق كبير جدًا للمصطافين من داخل وخارج أراضي الولاية إلى الشواطئ المسموح بها للسباحة ، وبهدف ضمان توفير جميع شروط الراحة اللازمة والرفاهية والأمان والأمن ، ومن أجل ضبط كل الترتيبات والإجراءات من أجل ضمان حسن سير هذا الموسم ، أجرت والية الولاية السيدة حورية مداحي مساء اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023 رحلة ميدانية لتفقد وتفقد سير الأعمال التحضيرية على مستوى شواطئ بلديتي سكيكدة وفلفلة.
• ذلك بحضور : رئيس دائرة سكيكدة ، رئيس بلدية فلفلة ، مدير البيئة ، مديرة الاشغال العمومية ، مديرة مؤسسة الردم التقني ، مدير المؤسسة الولائية للمساحات الخضراء ، مدير مؤسسة النظافة و التسيير سكيكدة .
• حيث وقفت السيدة الوالي على سير أعمال تجهيز وتأهيل شاطئ العربي بن مهدي ببلدية سكيكدة وشاطئ فلفلة الذي شهد وتيرة عمل متطورة جدا خاصة فيما يتعلق بطلاء حواف الأرصفة والجدران المجاورة للواجهة البحرية ، وإزالة المخلفات على طول المسار وخاصة عند مداخل الشواطئ الرئيسية مع تخصيص الحاويات ، وهذه هي العملية التي قامت بها كل من مؤسسة الردم الفني (تزلج نظيف) ، المؤسسة الحكومية للمساحات الخضراء (سكيكدة فيرت ، مدير مؤسسة التنظيف والتسيير لبلدية سكيكدة (econeg) ، بالتنسيق المباشر مع مدير البيئة بالولاية ، ناهيك عن تجهيز مراكز للمصالح الأمنية. والحماية المدنية وتعزيزها بمراكز جديدة يتم تركيبها على مستوى شاطئ العربي بن مهيدي وشاطئ فلفلة ، وكذلك وضع لوحات إعلانية.
• كما اطلعت السيدة الوالي على أعمال تجهيز وصيانة الطريق الرئيسي الرابط بين بلديتي سكيكدة وفلفلة من قبل مديرية الأشغال العامة ، فيما وجهت مدير الإتصالات الجزائرية بإعادة النظر في بعض أجزاء الطريق التي بقيت متضررة نتيجة لذلك أعمال الربط بشبكة الألياف الضوئية ، حيث وعد المدير بتعيين متعاقد جديد لتولي مهمة الأشغال مطلع الأسبوع المقبل.
• وبهدف تعزيز تغطية شبكة الهاتف المحمول تم الإتفاق على إنشاء محطة لمشغل الهاتف المحمول جيزي على مستوى شاطئ فلفلة حيث طلبت السيدة الوالي تسريع الإجراءات الإدارية في التنسيق مع مديرية البريد والإتصالات ورئيس بلدية فلفلة.
•وشددت السيدة الوالي على إعطاء الأولوية في الامتياز للمنشآت الفندقية المصنفة لإستغلال الشواطئ التي تشكل امتداداً لها في ظل إحترام شروط وقواعد النظافة العامة والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء بما يكرّمهم ولاية سكيكدة المضيافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق