أرشيف

أمن قسنطينة يرافق مترشحي البكالوريا

سخرت مصالح أمن ولاية قسنطينة منذ بداية الامتحانات الرسمية لشهادة الباكالوريا.

حيث وضعت إمكانيات بشرية ومادية بغية ضمان مرافقة أمنية ملائمة للممتحنين وهذا بتأمين المراكز المنتشرة عبر قطاع الاختصاص مع السهر على ضمان تأمين عملية نقل مواضيع الإمتحانات وكذا عمليات إعادة طرود الأجوبة إلى مراكز التجميع.
ويشمل المخطط الوقائي تغطية كل مراكز الامتحانات والأماكن المحيطة بها خلال ذات الفترة مع تعزيز التشكيلات الأمنية وتكثيف الدوريات الراكبة والراجلة خاصة خلال أوقات إجراء الامتحانات التي ستعرف حركية مرورية كثيفة، حيث ستسهر تلك التشكيلات على ضمان الانسيابية المرورية عبر الطرق الرئيسية وكذا المسارات المؤدية إلى المؤسسات التربوية ومراكز الامتحانات مع مراعاة كافة التدابير الاحترازية الوقائية المتخذة من قبل مديرية التربية.

كما وتدعو مصالح أمن بالولاية أصحاب المركبات إلى تفادي الوقوف والتوقف العشوائي أمام مراكز الامتحان لتمكين التلاميذ من الوصول بسهولة لمقرات امتحانهم لتفادي العرقلة والتأخير.

عواطف بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، و مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق