الجزائر

تبون يحضى باستقبال رسمي بقصر الكرملين

يواصل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والوفد المرافق له، زيارة الدولة التي شرع فيه، إلى فيدرالية روسيا لمدة ثلاثة أيام، بدعوة من نظيره الروسي.

حيث استقبل السيد فلادمير بوتن رئيسة الجمهورية بقصر الكرملين أين تم  لإجراء محادثات حول تعزيز العلاقات الجزائرية الروسية واستعراض أهم مجالات التعاون الثنائي، والحديث عن الوضع في السودان وفي ليبيا وكذا محاولات الجزائر للوساطة في قضية أوكرانيا.

كما أسدى رئيس الجمهورية بالمناسبة وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير, للسيد أندري بافلينكو تقديرا لمساهمته في نزع آلاف الألغام التي زرعها المحتل الفرنسي، عبر حدود الجزائر على خطي شارل وموريس، كما التقى بعد ذلك بممثلين عن الجالية الوطنية المقيمة بروسيا.

لتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين, وسيشارك رئيس الجمهورية خلالها في أشغال المنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ الروسية، بعد اشرافه على افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الروسي الذي شارك فيه 70 متعاملا اقتصاديا جزائريا و 200 رجل أعمال روسي.

وقد أكد الرئيس تبون خلال هذا المنتدى, أن الجزائر انطلقت في برنامج إنعاش اقتصادي متعدد الأبعاد وجعلت من سنة 2023, سنة الانعاش الاقتصادي, حيث أدرجت في أولوياتها مراجعة المنظومة القانونية المؤطرة للاستثمار بغية توفير بيئة أعمال ملائمة

عواطف بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، و مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق