الجزائر

إنطلاق أول قناة إلكترونية قطاعية بالجزائر “سي أل أس” تي في

أفتتح بحر الأسبوع بمركز التسلبة العلمية يحياوي زيان بالمدية، إعلان افتتاح أول قناة إلكترونية شبابية قطاعية مرئية في الجزائر، تابعة لقطاع الشباب والرياضة لولاية المدية، بحضور وإشراف المسؤول الأول على قطاع الشباب والرياضة بالمدية السيد طارق كراش وكذا مديري ديوان مؤسسات الشباب و المركب الرياضي بالولاية، إلى جانب حضور واسعٍ للأسرة الإعلامية من مختلف وسائل الإعلام المسموع، المرئي، المكتوب والإلكتروني، كما شهد حفل الافتتاح اِستقطابا لافتا من الشغوفين والمهتمين بعالمِ الإبداع، عالمُ الإعلام والصحافة من طلبة جامعيين وشباب هاوٍ وصناع للمحتوى الهادف.

  • الفكرة التي لاحت في الأفق والتي لطالما راودت طاقما شابا من إطارات الشباب والرياضة ومتكونين في مجال الإعلام والاتصال وحتى خارج القطاع من إعلاميين وصحفيين تثمر بتجسيد مشروع حقيقي على أرضية الواقع وتشييد أستوديو بأحدث الواسئل والتقنيات.

  • الاحتفالية جرت فعالياتها في أجواء بهيجة رائعة، إذ استحسن كل الحاضرين هذا المولود الإعلامي الإلكتروني القطاعي الأول من نوعه في الجزائر الذي يبث برامجه عبر المنصات الإلكترونية التواصلية والتي ستكون منبرا لصوت الشباب وملاذا لإشباع شففهم الإعلامي في جانبي التكوين والتدريب والممارسة.

  • تجدر الإشارة بالدور الهام والرئيس الذي لعبه مدير للشباب والرياضة لولاية المدية السيد طارق كراش بإيمانه بقدرات شباب و إطارات قطاعه، وبرعايته لهذا المشروع منذ بدايته إلى نهايته أين كانت النتيجة جد مبهرة و مرضية في -ذات الآن- للجميع، نظير تكاتف الجهود وتضافر وتلاحم الأفكار.

  • “معنا.. لصوتك معنى”، هكذا اختار مؤسسو هذه القناة التلفزيونية الإلكترونية الشعار اللفظي الدائم للقناة، إعلانا منهم بالترحيب بكل ما يخدم الصالح العام، برأي سديد، بمحتوى هادف نبيل أو بفكر قويم معتدل، هذه للقناة التي كانت مجرد فكرة وحلم يرواد مؤسسيها، الذين آمنوا و يؤمنون بأن الشاب الجزائري يستطيع أن يبتكر، يبدع و يصنع الفوارق والإنجازات.

  • “رؤية جديدة.. إنطلاقة حديدة”، هو الشعار الثاني الذي أريد له أن يكون مرافقا لانطلاق القناة في بدايتها و البتُّ في بث برامجها في شقيها المباشر و المسجل على مختلف منصات التواصل الإجتماعي، حيث ستُبلوَر رؤًى جديدة بنفسٍ جديد وبانطلاقة جديدة لكل ما هو إبتكار وإبداع، لكل ما هو جميل و أصيل، لكل ما يخدم المجتمع عامة وألشباب على وجه الخصوص.

  • السياسة العامة التي جاءت بموجبها استحداثُ وإنشاءُ هذه القناة تصب في مجملها في دعم كل محتوى نبيل هادف إيجابي يعزز من مهارات الشباب، و يزرع الثقة في قدراتهم بتحفيزهم على الإنجاز في مختلف مناحي الحياة، ونخصُّ من بين أهم تلك الأهداف ذكرا لا حصرا، أنّ الترسيخ لثقافة الإعلام الجواري على أصوله للمؤسسات الشبانية، و تدريب وتكوين الراغبين في رفع التحدّي بخوض غمار مهنة المتاعب، شكَّلا محورا أساسيًا للمبادئ العامة للقناة بالإضافة تغطية كل التظاهرات الشبانية والرياضية وتشجيع المواهب الشابة، وإبراز الدورالفعال الذي تقوم به المؤسات الشبانية والرياضية إلى غير ذلك من الأهداف الساميةالتي تصب كلها ضمن السياسة المنتهجة من طرف الدولة الرامية إلى تنمية و خدمة المجتمع.

  • في الأخير نرجوا أن تكون هذه السابقة فأل خير على القطاع، و الولاية والوطن، وأن تكون البادرة لإنطلاقة مبادراتٍ أخرى مشابهة تهتم وتُشِيدُ بالإعلام و تُرسخ ممارسته وفق ما يخدم الرأي العام.

🔸 عن نائب مدير القناة حمدان طهراوي.

وطنية نيوز

قناة وطنية نيوز، إخبارية رقمية تابعة لمجمع وطنية ميديا الإعلامي، تهتم بالأخبار الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق