الجزائر

وحدات الدرك الوطني تباشر التحقيقات حول اندلاع الحرائق

تدخلت وحدات الدرك الوطني رفقة رجال الحماية المدنية مصالح الغابات وكذا قوات الجيش الوطني الشعبي من أجل إخماد الحرائق وتقديم يد المساعدة للمواطنين بمجرد اندلاع اندلاعها في عدة ولايات على مستوى التراب الوطني.

وحسب بيان للدرك الوطني أنه تم تفعيل خلايا أزمة على مستوى المجموعات الإقليمية على المستوى الجهوي وعلى مستوى قيادة الدرك الوطني، من أجل متابعة كل صغيرة وكبيرة فيما يخص هاته الحرائق.

وباشرت وحدات الدرك الوطني التحقيقات بعد إخماد الحرائق، حيث تم إرسال فرق مختصة من خبراء المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي من اجل الوقوف على الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحرائق.

كما تقوم وحدات الدرك الوطني بالتحقيقات والإحصاء رفقة السلطات الإدارية فيما يخص المتضررين من هات الحرائق للاستفادة من التعويضات وحدات أمن الطرقات تقوم بتسهيل حركة المرور وتنظيمها من أجل تسهيل وصول قوافل المساعدات إلى المتضررين.

وتتلقى خلايا الأزمة على المستوى الوطني اتصالات عبر الرقم الأخضر 1055 من أجل التبليغ أو من أجل طلب يد المساعدة وكذا صفحة طريقي من أجل تسهيل حركة المرور وتوضيح الطرق المغلقة من أجل توجيه المواطنين في حالة غلق هذه الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق