أرشيف

كيف تستغل شهادة تقني سامي في تخصص التسيير والتنشيط السياحي؟

 

بعض الأفكار المهمة والهامة للإستفادة من السياحة وجمع المال بناءً على شهادتك في التسيير والتنشيط السياحي:

  1. بإمكانك أيها المتربص إنشاء موقع سياحي: قم بإنشاء موقع إلكتروني يقدم معلومات سياحية عن وجهات سياحية محددة، وقدم خدمات حجز الفنادق والرحلات والجولات السياحية،و يمكنك الحصول على عمولة من شركات السفر والفنادق عندما يتم الحجز من خلال موقعك.

  2. تنظيم الرحلات السياحية: قم بتنظيم رحلات سياحية محلية أو دولية، وقدم حزم سياحية متكاملة تشمل الإقامة والنقل والجولات السياحية، و تحقيق ربح من فروق التكاليف والتعاقد مع شركات النقل والفنادق.

  3. العمل كمرشد سياحي: استغل شهادتك في التنشيط السياحي وقم بتقديم خدماتك كمرشد سياحي، يمكنك تنظيم جولات سياحية وتوفير معلومات وتوجيهات للسياح في المناطق السياحية.

  4. العمل كمستشار سياحي: قم بتقديم خدمات الاستشارات السياحية للأفراد والشركات، و مساعدة الناس في تخطيط رحلاتهم واختيار الوجهات المناسبة وترتيب الإقامة والنقل.

  5. العمل ككاتب سفر: قم بكتابة مقالات سفر وتجارب سياحية ونشرها على مدونتك الخاصة أو على منصات النشر المختلفة و الحصول على دخل من خلال الإعلانات أو الشراكات مع الشركات المهتمة بالسفر والسياحة.

  6. العمل كمسوق سياحي: قم بتسويق وترويج وجهات سياحية ومنتجات سياحية مختلفة،و العمل مع شركات السفر والفنادق والمطاعم للمساعدة في زيادة حجوزاتهم ومبيعاتهم.

وتذكر عزيزي المتربص أن النجاح في هذا المجال يتطلب العمل الجاد والتسويق الجيد، ويمكنك البدء بتنفيذ فكرة واحدة أو أكثر وتوسيع نطاق عملك مع مرور الوقت.

وسيلة بوودن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق