الجزائر

الافراج عن القائمة الجزئية للسكن الاجتماعي ببوفاريك

شهدت مدينة بوفاريك في الساعات الأولى من صبيحة اليوم ، عملية الاعلان عن قائمة السكن الجزئية ، لحصة 405 مسكن اجتماعي ايجاري.

نشر القائمة ، جاء تبعا لوعود سابقة ، قطعها مسؤولون تنفيذيون ببوفاريك ، في وقت سابق ، و بعد قرابة الـ 12 سنة من الإنتظار ، لم تعرف فيها بوفاريك أي عملية توزيع الى غاية اليوم .

و أظهرت الأصداء الأولية و آراء مواطنين لـ “وطنية نيوز ” ، عن مدى رضاهم بالقائمة المؤقتة ، خاصة و أنها شملت أسماء مستفيدين من الطبقة الاجتماعية الدنيا ، و الذين فعلا توفرت فيهم شروط الإستفادة .

و في السياق اعرب مقصيون ، بأنهم يستاءلون عن السبب ، لعدم نشر القائمة الإجمالية ، للحصة الكلية المقدرة بـ 850 مسكن ، بدل الإعلان عن القائمة الجزئية فقط ، خاصة و أن التحقيقات انتهت منذ زمن .

و أعلنت مصالح دائرة بوفاريك ، عن فتح أبواب الطعون أمام أي طالب سكن ، ” يرى أنه تم الاجحاف في حقه ، بأن يتقدم بطعن مكتوب  ، مرفوق بوصل استلام لدى لجنة الطعن .

و في السياق ، ينتظر مواطنو عاصمة الولاية البلدية ، الإفراج في الساعات القريبة القادمة ، عن قائمة السكن الاجتماعي ، و التي لم تعرف لها أثرا ، منذ 2013 ، و التي حول التأخير في الإعلان عنها ، موجة من الاحتجاجات شبه اليومية ، خصوصا بين سكان ما يطلق عليهم ” بازارات الموت ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق