الجزائر

ام البواقي :والي الولاية يشرف على مراسيم افتتاح الدخول المهني لدورة سنة 2023

أشـــرف السيد عيسات عيسى والي ولاية ام البواقي بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور السيد مدير التكوين المهني والتمهين، على إعطاء إشارة افتتاح دخول التكوين المهني دورة أكتوبر 2024/2023 من المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني” العربي التبسي ” أم البواقي.
كما قام السيد الوالي والوفد المرافق بزيارة مختلف الورشات والمرافق البيداغوجية للمركز، والاطلاع على مخطط التكوين لدورة أكتوبر 2023 بما في ذلك التخصصات أين تلقى شروحات مفصلة حول الورشات والتخصصات التي يتوفر عليها قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية أم البواقي.
هذا وأكد السيد الوالي خلال كلمته أن اختيار مجال التكوين المهني من طرف أبنائنا يعتبر خطوة جد مهمة اتجاه المسار الصحيح لخدمة الوطن. في ظل المجهودات الجبارة التي رصدتها الدولة في سبيل جعل القطاع مصدر تمويل ودعم للتنمية المحلية وتزويد سوق الشغل المحلّي باليد العاملة المؤهلة وذات الكفاءة.
كما يجدر بالذكر أن دورة أكتوبر 2023 لهذه السنة عرفت التحاق ما يفوق 7243متربص جديد في مختلف التخصصات من كلا الجنسين وكذا عدد الاختصاصات ،116منها 18 شعبة مهنية، الاختصاصات الجديدة (الفلاحة-الفندقة-الخشب والتأثيث-مهن المياه والبيئة) ويؤطرهم 379 أستاذ وأستاذة تم بالمناسبة إبرام اتفاقية شراكة ما بين مديرية التكوين و مديرية الصناعة لولاية ام البواقي.
بحضور السيدات والسادة اللجنة الأمنية والمندوب المحلي لوسيط الجمهورية وكذا الاسرة الثورية وممثلي المجلس الاعلى للشباب والأسرة الإعلامية وإطارات قطاع التكوين المهني.

سرمد

القلم الذي لا يحمل هموم المظلومين وجوع الفقراء وأنين الوطن لا يصلح للكتابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق