الجزائر

قصد تفعيل دور المجتمع المدني:توقيع اتفاقية للتشاور بين الحركة الجمعوية و السلطات العمومية

في إطار تفعيل دور المجتمع المدني للمشاركة في تسيير الشؤون العمومية، وسعيا لتشجيع الشراكة و ترقيتها المستمرة بين الهيئات العمومية و الحركة الجمعوية لاسيما على مستوى الجماعات المحلية.
أشرف مساء اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، بمقر وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، ” نور الدين بن براهم” رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني ، و” إبراهيم مراد” ، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ، على مراسم التوقيع على اتفاقية إطار بين الوزارة و المرصد ،وهذا بحضور إطارات الهيئتين و أعضاء المرصد.
و تهدف هذه الإتفاقية إلى إرساء أسس للتشاور بين الحركة الجمعوية و السلطات العمومية، قصد جعلها مساهما فعالا في التنمية الوطنية المستدامة، وفق المقاربة التشاركية. و تكوين بناء وتعزيز قدرات الحركة الجمعوية في مختلف المجالات، لا سيما منها المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
و تسعى إلى تشجيع القيم و الممارسات الفضلى في أوساط الحركة الجمعوية في ظل إحترام النصوص القانونية و التنظيمية المعمول بها.
كما تم أيضا توقيع برتوكول ملحق، بين كل من الأمين العام المرصد و السيد الأمين العام للوزارة يهدف الى:
و تنفيذ برنامج تحسيسي و تنظيم ندوات و أيام تكوينية لفائدة الجمعيات الوطنية و المحلية فيما يخص حماية الجمعيات من المال الفاسد، تبييض الأموال و كذا الحماية من الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق