أخبار الشرقأرشيف

عين الدفلى تحتضن فعاليات الملتقى الدولي للمذهب المالكي في طبعته الثالثة عشر

 الملتقى الدولي للمذهب المالكي بعين الدفلى
الملتقى الدولي للمذهب المالكي بعين الدفلى

سطيف: معيزة لامية

ستحتضن ولاية عين الدفلى يومي الثلاثاء و الأربعاء القادمين فعاليات الملتقى الدولي للمذهب المالكي في طبعته الثالثة عشر ، و ذلك تحت عنوان “التجديد في المذهب المالكي” حسبما علم يوم السبت من  مصالح الولاية.

وسيعرف هذا الملتقى المنظم بالتنسيق مع مصالح الولاية ووزارة الشؤون  الدينية مشاركة علاوة على جامعيين جزائرية شخصيات دينية من العالم الإسلامي  وبريطانيا العظمى، كما يشارك في هذا الموعد حسب المصدر شيوخ الزوايا و مدراء الشؤون الدينية من 48 ولاية إلى جانب مفتشي ورؤساء المجالس العلمية، وسيتم تتويج أفضال الأعمال المشاركة في هذا الملتقى بجوائز حسب المصدر.

و لضمان كل الشروط للملتقى أمر والي عين الدفلى بن يوسف عزيز خلال لقاء أخير  بحشد كل الطاقات البشرية و المادية من أجل إنجاح هذه الطبعة التي ستحتضنها دار  الثقافة الأمير عبد القادر و اتخاذ كل الإجراءات لضمان راحة الزائرين و  الوافدين من المشايخ و العلماء والطلبة والمحبين من داخل الجزائر وخارجها .

كما تم التركيز في هذا الاجتماع الخاص بتنصيب اللجنة الولائية المنظمة لأشغال  هذا الملتقى على المحافظة على المستوى الدولي لهذا الملتقى وصبغته العلمية  والذي دأبت ولاية عين الدفلى على احتضانه كل عام ليصبح سنة حميدة ينتظرها سكان  الولاية بكبير الشوق.

يذكر أن ولاية عين الدفلى قطعت أشواطا في التعريف بالمدرسة المالكية و أصولها  مرورا بالنوازل و الاجتهاد و التقنين لتمر الآن إلى صبغة المذهب المالكي في  مواكبة التجدد و العصرنة التي توجب المرونة تجاه القضايا المستجدة و المطروحة  على كافة الأصعدة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق