أرشيف

انطلاق فعاليات عمان عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017 بالأردن

انطلاق فعاليات عمان عاصمة  للثقافة الإسلامية للعام 2017 بالأردن
انطلاق فعاليات عمان عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017 بالأردن

سطيف: معيزة لامية

أطلقت أمس  بالأردن فعاليات عمان عاصمة  للثقافة الإسلامية للعام 2017  ضمن مشروع  العواصم الثقافية الإسلامية الذى  ترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “أيسيسكو”.

وستنفذ منظمة “إيسيسكو” بالتنسيق مع وزارتى الثقافة والتربية والتعليم  الأردنيتين مجموعة من الأنشطة التربوية والعلمية والثقافية والإعلامية على  مدار السنة  إسهاما منها فى “دعم البرنامج العام الاحتفالية عمان عاصمة  للثقافة الإسلامية”  حسب كلمة المدير العام للمنظمة عبد الغني التويجري في حفل  افتتاح هذه التظاهرة.

يضم برنامج ” الايسيسكو” لعواصم الثقافة الإسلامية في نسخته الجديدة  للسنوات 2015-2025 خمسا وثلاثين عاصمة و يهدف إلى تعزيز الوحدة الثقافية  للشعوب الإسلامية وتقوية علاقات التعاون الثقافى الشامل بين الدول الأعضاء في  منظمة التعاون الإسلامي.

تم خلال حفل إطلاق التظاهرة عرض فيلم قصير عن أسباب اختيار عمان عاصمة  للثقافة الإسلامية من قبل منظمة “إيسيسكو” وفيلم توثيقى عن مدينة عمان الى  جانب تقديم تقاطيع موسيقية  لجمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية  وافتتاح معرض  صور من العالم الإسلامى.

وإضافة للعاصمة الأردنية عمان اختيرت مدينة سنار السودانية لتكون عاصمة  للثقافة الاسلامية عن المنطقة العربية   فيما تكون مشهد الإيرانية عاصمة  الثقافة الاسلامية في منطقة آسيا وكنبالا (أوغندا) عاصمة للثقافة الاسلامية في  المنطقة الإفريقية، وكانت مدينة الكويت قد اختيرت عام 2016 لتكون عاصمة للثقافة  الإسلامية.

الوسوم

وطنية نيوز

قناة وطنية نيوز، إخبارية رقمية تابعة لمجمع وطنية ميديا الإعلامي، تهتم بالأخبار الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق