أخبار الشرق

محافظة ولاية سطيف تحتضن ملتقى وطني حول دور الكشافة الاسلامية باحداث 8ماي

احتصنت دار الثقافة هواري بومدين بسطيف ملتقى وطني احياء لذكرى71 لمجازر 8ماي 1945 تحت شعار حتى لا ننسى. والذي يعد الثاني من نوعه بالولاية .وقد تمحور حول دور دور الحركة الكشفية في انتفاضة 8ماي. حيث نظم الحدث من 6 حتى 7 من ماي ضمن برنامج قائم على نشاطات كشفية باليوم الاول تضمنت زيارات منها زيارة مقبرة شهداء 8ماي .اما بالنسبة لليوم الثاني الذي يعد اختتاما للدورة حيث تخللته مداخلات لقدماء الحركة الكشفية المشاركة من مختلف ولايات الوطن . حيث تحدثت المداخلات عن العمل التحرري لدى قادة الكشافة.مع تقديم جوائز للافواج المشاركة بالنشاطات الرياضية و تهدف هذه الالتفاتة حسب عمداء قدماء الكشافة لترسيخ الروح الوطنية لدى الجيل الجديد. و في انتظار السهرة الاختتامية التي ستقام مساء اليوم على الساعة التاسعة ليلا حيث ستكون هناك تكريمات للضيوف الحاضرين بالملتقى مع تقديم لتوصيات واقتراحات للدورة المقبلة.

معيزة لامية – فيروز مزيماش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “محافظة ولاية سطيف تحتضن ملتقى وطني حول دور الكشافة الاسلامية باحداث 8ماي”

  1. التاريخ يكتب عبر هاته المحطات التي كلنا مسؤولون امام الله على تبليغ جرائم العدو الغاشم وتذكير من يتباهون بفرنسا الظالمة لأبي وأبوك وأمي وأمك وجدي وجدي ,بلادي وبلادك ووطنيتي ووطنيتك ولكن لن نسمح في اقل من شبر من هاته الصفحات التارخية التي تذكرنا بأن عدونا لا زال يتربص بنا المكائد و

  2. تحية كشفية : – هذه احدى الصور من أرشيف الثورة ومن بين مجازر 08 ماي 1945 بسطيف…ماتوا في سبيل أن تحيا الجزائر…من محافظة قدماء الكشافة لولاية النعامة الى قدماء الكشافة سطيف.إلى شهدائنا الأبرار :لن ننسى تضحياتكم… نُخَلدكم في القلوب ونرسخ ما قدمتموه في التاريخ…ولكي لا تنسى الأجيال…و نتأسف على عدم مشاركتكم الملتقى الوطني حول دور الحركة الكشفية في أحداث 8ماي 1945قي دار الثقافة لأسباب طارئة …وفقكم الله و أعانكم في هذا النشاط المهم جدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق