أخبار سطيفثقافـة

محافظ مهرجان جميلة: “الطبعة الـ14 ستكون جزائرية خالصة و هدفنا تشجيع الفنانين المحليين”

خالد مهناوي

أكرم عيادي-سطيف

نشط محافظ مهرجان جميلة السيد خالد مهناوي صباح اليوم الثلاثاء، بالمسرح البلدي وسط مدينة سطيف، ندوة صحفية تطرق فيها إلى آخر التحضيرات التي تسبق الحدث الثقافي الفني المهم  الذي تحتضنه مدينة جميلة الأثرية سنويا، إضافة إلى الأهداف و البرنامج المسطر من طرف المحافظة من أجل إنجاح الطبعة الـ14 من المهرجان.

الموعد الفني الذي سيحتضنه موقع “كويكول” أومدينة جميلة حاليا ما بين الـ3 و الـ7 من شهر أوت الداخل سيكون ذو طابع جزائري محلي خالص هذه السنة، بعد أن سطرت المحافظة برنامجا يضم كوكبة من الفنانين الجزائرين المتألقين وطنيا و دوليا.

اختيار الفنانين تم حسب طلب الجمهور  

أكد مهناوي أن الفنانين الذين تم اختيارهم لتنشيط السهرات الفنية بناء على رغبة و الطلب الكبير من طرف الجمهور الذي طالب بفنانين على غرار خريجي برامج الهواة كأراب أيدول و ذو فويس و غيرها، بعد إجراء سبر آراء على صفحة المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي، و هو ما سعى لتحقيقه.

خفض الميزانية و مراجعة أسعار التذاكر أهم النقاط

السيد المحافظ و خلال إجابته على أسئلة الصحفيين، أكد أنه و بعد وقت قصير على تعيينه على رأس الهيئة إلا أنه يسعى لإحداث تغييرات جذرية، كما كشف أن ميزانية هذه الطبعة عرفت انخفاضا بنسبة 60 بالمائة مقارنة بالطبعات السابقة، هذا في إطار الاستراتيجية الجديدة التي تطبقها هيئته من أجل ترشيد النفقات و التسيير الأمثل لمختلف الأنشطة في إطار التظاهرة.

هذا و تم تحديد سعر تذكرة الدخول بمبلغ 300 دج، مع التأكيد على تفادي ما حدث في الطبعات الماضية و ضرورة احترام توقيت بداية السهرات الفنية و المحددة بداية من الساعة العاشرة ليلا.

الهدف إحياء المدينة ككل و ليس المهرجان فقط

ألمح المحافظ أن  استراتيجة  المهرجان الجديدة ستهتم  أكثر بما يحيط بالمهرجان، من زيارات للموقع الأثري للتعريف أكثر بإرث مدينة كويكول، و تنصيب خيمة للأعمال و الجلسات الأدبية،  إضافة إلى قافلة ثقافية تجوب مختلف دوائر و بلديات الولاية كسطيف العلمة بوقاعة عين ولمان حمام السخنة عين أزال  بني ورثيلان و غيرها، ينشطها نحو 40 فنانا من سطيف.

الطبعة ستعرف تكريم العديد من الوجوه الفنية

برمجت إدارة المهرجان خلال الطبعة الـ،14 تكريما خاصا للعديد من الفنانين المميزين سواء من غادرونا إلى الرفيق الأعلى على غرار المرحومين عثمان بالي و بعاج الياس، و حتى من يزال يبدع على الركح كالفنانة السطايفية بريزة و رابح درياسة و غيرهم كشهادة اعتراف لما قدموه في خدمة الفن الجزائري.

برنامج السهرات الفنية

03 أوت 2018

-الشاب بلال

-رابح عصمة

-أمال زان

-حسين بن حاج

-بكاكشي الخير

 

04 أوت 2018

-بلال الصغير

-الشاب خلاص

-الشاب عزيز

-ماصي

-هجرسي

  05 أوت 2018

-موك صايب

-فريكلاين

-الشاب وحيد

-الشاب عراس

-كمال القالمي

06 أوت 2018

-الشاب نصرو

-إمزاد

-الشاب زينو

-الداي

-سكاك أمال

07 أوت 2018

-كادار الجابوني

-خالد BBA

-رشدي

-ياسين التيقر

-تيكباوين

 

اظهر المزيد

أكرم عيادي

أكرم عيادي خريج مركز وطنية ميديا للتدريب الإعلامي، درجة أولى ماستر كلاس تخصص تنشيط إذاعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق