أرشيف

القيادة الوطنية لقدماء الكشافة الاسلامية لولاية سطيف ينظمون حملة تحسيسية لسلامة المرورية بمعهد التكوين المهني “فرية قويدر”بالهضاب

نظمت القيادة الوطنية لقدماء الكشافة الاسلامية لولاية سطيف حملة  تحسيسية توعوية عن السلامة المرورية  ,وذلك خلال الأيام  11-13 فيفري في ايطار الشراكة بين القيادة الوطنية لقدماء الكشافة الاسلامية والمديرية العامة للامن بحضور قادة قدماء الكشافة الاسلامية محافظة ولاية سطيف ومصلحة امن الطرقات الى جانب مكونين من المديرية العامة للامن الوطني.

وقد عرفت فعليات الدورة قسمين الاول دورة تكوينية يوم 13 فيفري حيث عرض فيها مشروع الشراكة بين القيادة الوطنية لقدماء الكشافة الاسلامية والمديرية العامة للأمن الى جانب طرح فكرة لاحتضان الولاية مسابقة وطنية حول السلامة المرورية والتحسيس باعتماد اسلوب ثقافي وابواب مفتوحة لنشر التوعية  بسلامة المرورية .

اما القسم الثاني من التظاهرة تخلل جميع أيام الحملة فقد كان مخيم ولائي للأشبال والزهرات  من مختلف الافواج التابعة ل60 بلدية موالية لولاية سطيف والذي يعد برنامجا سنويا لنشاط محافظة الولاية وذلك لتعريف باشبال وزهرات الذين تتراوح اعمارهم بين 8-12 سنة بمشاركات لهم  في التمثيل المسرحي والمجموعات صوتية والهدف من هذا البرنامج هو تجسيد الاهداف التي ترمي اليها الكشافة الاسلامية الجزائرية في تشجيع اشبال وزهرات على العمل الخيري.

كما كان هناك حضور لاولياء الاطفال المشاركين بالكشافة  وذلك لتعريف بالنشاطات الممارسة داخلها وتحقيق الاحتكاك والتقارب بين الافواج التابعة للكشافة .

وتندرج هذه الحملة التحسيسية ضمن ايطار تعميم العمل الجواري من خلال فتح الابواب للقاءات شهرية تكوينية  يٌتناول فيها موضوع اجتماعي بحت كل مرة.وستعمم هذه الدورة على مختلف دوائر وبلديات التابعة لولاية سطيف باعتبار تواجود الهيئات الامنية بها.

 

لامية معيزة

وطنية نيوز

قناة وطنية نيوز، إخبارية رقمية تابعة لمجمع وطنية ميديا الإعلامي، تهتم بالأخبار الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق