سجل الآن
ثقافـة

“العين الذهبية” مهرجان شبابي لدعم السينما الجزائرية

تعتبر تظاهرة “العين الذهبية” من المبادرات الشبابية الداعمة لسينما الشباب، والتي تهدف إلى التعريف بالأعمال السينمائية للمخرجين والمنتجين الجزائريين الشباب، حيث أشرف على تنظيمها الاتحاد الوطني للفنون والثقافة بالجزائر العاصمة.

المسابقة احتظنت 12 فلما مشاركا من مختلف الولايات ، تحت تحكيم لجنة ترأسها المصري سعيد نصر والمخرج السوري ياسر كردي والجزائري يحيى مزاحم و المخرحة كناي وسيلة ومحمد علال حيث أكدت المديرة الفنية للمسابقة “مليكة قطني” الملقبة فنيا ب ” NiNa ” انه تم اختيار اعضاء لجنة التحكيم من الجزائر وخارجها وذلك من أجل الشفافية ونصافة المنافسة.

وقد خصصت على الهامش ورشات تكوينية في الاخراج والمونتاح و كتابة السيناريو وتقنيات الاضاءة من تأطير اساتذة مختصين : الاخراج من تأطير يحيى مزاحم، ورشة المونتاج لوسيلة كناي، وورشة كتابة السيناريو والاضاءة من تأطير الاستاذ بشير بن سالم والاستاذ كمال حايب.
وقد توج فيلم “ذهنيز” للمخرج الصاعد بن عبد الله محمد من سيدي بلعباس بالمرتبة الاولى فيما عادت الجائزة الثانية لفلم “the last station” للمخرج خالد لخميسي والجائزة الثالثة من نصيب ولاية تندوف للمخرج محمد علوان لفلمه ” مهد نيوتن ” .
واعتبر المكلف بالإعلام السيد “رمرام عادل” أنه من الصعب إنجاح الطبعة دون دعم مادي رغم رعاية السيد وزير الثقافة، إلا أن الهدف الاساسي لهذه الأيام هو الترويج للأعمال الشبابية والتسويق لها من خلال عرضها للجمهور، كما كشف عن نية المنظمين على التحضير لطبعة دولية.

اظهر المزيد
سجل الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق