
شهدت ليلة أمس سينما المغرب بوهران حفلا فنيا ساهرا لمطرب الأغنية الأمازيغية لونيس آيت منڨلات ، الذي يدخل في إطار ليالي رمضان التي ينظمها الديوان الوطني للثقافة والإعلام، حيث تم حضور قوي للسلطات المحلية لعاصمة الغرب الجزائري، في مقدمتها والي وهران السعيد سعيود، و رئيس المجلس الشعبي الولائي شلبي محمد، وممثلي وهران في البرلمان.
كما دخل آيت منقلات القاعة تحت تصفيقات و زغاريد الجمهور، و كان آيت منقلات مرفوقا بأوركسترا تضم 8 موسيقيين بقيادة نجله جعفر الذي يعزف على آلة الناي و القيتارة.
فيما أدى العديد من أغانيه و من بين الأغاني التي أداها ” اشعلثاغ ثافاث ” ( اشعلوا لنا الضوء) و “أدوغالن” ( سيعودون) و ” ثامورث اناغ” ( بلدنا) و “صفار أيوليو” (اصبر يا قلبي) و ” أورجيغ” ( انتظرت) و ” ثلت أيام” ( ثلاثة أيام من حياتي)، و ” شبيبة القبائل” و “ايزورار غاف ايذورار” ( قلادات على الجبال)، .و هذا في جو من الابتهاج و التجاوب من قبل الجمهور الحاضر، الذي تفاعل كثيرا مع أغاني المطرب، الذي أكد أنه جد سعيد بالتواجد مع جمهوره بوهران، مشيرا إلى أن الفنان هو حامل لرسالة حب وتآخي تخدم الصالح العام للبلاد.
كما حظي آيت منڨلات بتكريم خاص من قبل والي وهران في بداية الحفل ، علما أن المطرب أحيا ، 3 حفلات منذ دخول شهر رمضان، واحد في أقبو ببجاية، وإثنان في العاصمة بقاعة الأطلس و “أوبيرا” بوعلام بسايح.
مع العلم أن سهرات ليالي رمضان ستتواصل بقاعة سينما المغرب بوهران ، مثلما أفادت السيدة نبيلة بن زرجب المديرة الجهوية للديوان الثقافة و الإعلام، وهذا إلى غاية 28 أفريل الجاري ، حيث سبق هذا الحفل إحياء للعديد من السهرات من قبل مطربين و فرق موسيقية.





