
إستفاد 150 طفلا من ولاية تبسة، اليوم الثلاثاء، من أولى رحلات المخيمات الصيفية للموسم الجاري نحو ولايتي سكيكدة وجيجل، في إطار البرنامج الوطني للمخيمات الصيفية، وذلك تحت إشراف والي الولاية أحمد بلحداد الذي أعطى إشارة انطلاق العملية من مقر الولاية.
ويتوزع المستفيدون من هذه الدفعة الأولى بين 100 طفل سيتوجهون إلى مخيمات الإصطياف بمدينة القل بولاية سكيكدة، فيما سيتوجه 50 طفلا من الولاية المنتدبة بئر العاتر إلى مخيمات الإصطياف بولاية جيجل.
وتعد هذه الرحلة الأولى ضمن برنامج يتضمن خمس دفعات مبرمجة خلال موسم الإصطياف الحالي، بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من أطفال الولاية من الإستفادة من المخيمات الصيفية وما توفره من فضاءات للتعلم والترفيه وإكتساب الخبرات.
وتندرج هذه العملية، التي تشرف عليها مديرية الشباب والرياضة، ضمن تنفيذ البرنامج الوطني للمخيمات الصيفية الرامي إلى توفير ظروف ملائمة للأطفال لقضاء عطلتهم الصيفية، من خلال الإستفادة من أنشطة تربوية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة في بيئة آمنة ومؤطرة.
وجرت مراسم إعطاء إشارة الإنطلاق بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، والأمين العام للولاية، وممثلي اللجنة الأمنية، إلى جانب مدير الشباب والرياضة.





