بئر العاتر: أزمة رخص تربك نشاط سائقي صهاريج المياه

أصحاب الصهاريج يطالبون البلدية بتسوية وضعيتهم الإدارية بعد تسجيل مخالفات وغرامات أثرت على مصدر رزقهم

ناشد عدد من أصحاب وسائقي صهاريج نقل المياه الصالحة للشرب ببلدية بئر العاتر، السلطات المحلية وعلى رأسها رئيس المجلس الشعبي البلدي، التدخل العاجل لتسوية وضعيتهم الإدارية المتعلقة برخص نشاط نقل المياه، وتمكينهم من ممارسة عملهم في إطار قانوني واضح.

وأوضح المعنيون في طلب موجه إلى السلطات المحلية، أن ملفاتهم الخاصة بالحصول على رخصة النقل تم إيداعها منذ مدة وفق الإجراءات المعمول بها، غير أنها لم تسوَّ إلى حدّ الساعة، وهو ما تسبب – حسبهم – في تعرضهم لمخالفات وغرامات مالية من طرف بعض المصالح الأمنية أثناء مزاولة نشاطهم.

وأشار أصحاب الصهاريج إلى أن هذا الوضع ألحق بهم أضرارا مادية ومعنوية، وأثر بشكل مباشر على مصدر رزقهم، خاصة في ظل اعتمادهم على هذا النشاط لتأمين قوتهم اليومي، معتبرين أنهم يجدون أنفسهم مضطرين للعمل في ظروف غير قانونية نتيجة غياب التسوية الإدارية.

ودعا المعنيون السلطات المحلية إلى التدخل العاجل من أجل تسوية وضعيتهم أو تمكينهم من ردّ كتابي يوضح أسباب تأخر منح الرخص، مع إتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع الضرر الذي لحق بهم، وفق ما ورد في طلبهم.

ويأمل المتضررون، وفق ما أكدوه، في إيجاد حل نهائي لهذا الملف بما يسمح لهم بمواصلة نشاطهم في إطار قانوني منظم يراعي الجانب الإقتصادي والإجتماعي لهذه الفئة.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى