
-وطنية نيوز-
عودة النشاطات الثقافية و الفنية بعد إنقطاع دام مدة سنتين،بسبب الظروف الصحية التي تسببت فيها جائحة كورونا، لتعرف توافد كبير من جمهور الوهراني،تزامنا لشهر رمضان الكريم الذي يحب لقاء الأحبة ولمات العائلات، يحيي الديوان الوطني للثقافة والإعلام بوهران بتنشيط حفلات فنية،من خلال برنامج أسبوعي كل يوم الأربعاء،الخميس،الجمعة و السبت،
حيث سطرت برنامجا ثريا ومتنوعا يضم 14 حفلة على مستوى قاعة السينيما المغرب بمدينة الباهية وهران.
إنطلاق أول سهرات فنية بنفحات رمضانية في أسبوعها الأول من شهر الفضيل، أين شهدت قاعة السينيما المغرب إقبال كبير وواسع للجمهور الوهراني، للطابع الأندلسي والحوزي في إفتتاح لسهرات التي أطربتها كل من فنانة صاحبة الصوت الذهبي”مريم بن علال”
ومتألق “زاكي بن مراح”، جمعية دار الفن،فنان كريم بوغازي،لامية أيت عمارة،جمعية إبن باجة مستغانم، جمعية الأفراح فقيرات،كما أبدى الجمهور الوهراني الذي حضر بقوة في أولى سهرات تجاوبا كبيرا مع أغاني و الموسيقى أندلسية العريقة، الذي أضفى على حفل جوا مغايرا بخرجاته،حيث يعتبر إقبال الجمهور مؤشرا ثمينا على تمسك المواطنين بالتراث الثقافي الوطني بكل أنواعه.
ستتواصل هذه سهرات طيلة الشهر الفضيل إلى غاية 28أفريل، كما ستشهد كوكبة من فنانين من مختلف الولايات منهم الكبير وشهير الفنان “أيت منڨلات”،و فنانة “ليلى بورصالي”،خليل باباأحمد،سلمى كويرات وغيرهم، كما ستشهد القاعة بمناسبة الليلة العظيمة إحتفالا ب “ليلة القدر”، حفلا إنشاديا،على غرار المنشد “جلول”،المديح الديني وكذا فرقتي روابي و الرحاب،
لتنتهي هذه سهرات من هذا الشهر المبارك بجمعية “رحيق الأندلس”،
وجمعية “أحباب الشيخ العربي بن صاري”.





