قسنطينة: حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة صيف 2026

اطلقت  مديرية التوزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة وعلي منجلي حملة وطنية لترشيد استهلاك الطاقة تزامنا وحلول فصل الصيف، تحسبا للارتفاع الملحوظ في استغلال الكهرباء جراء تشغيل المكيفات والبرادات وقد اعتمدت المديرية على برنامج إتصالي وتحسبسي.

وقد أشرف وزير الطاقة والطاقات المتجددة الدكتور مراد عجال، على الإطلاق الرسمي لهذه الحملة الوطنية الموسومة بشعار ” ترشيد طاقتنا…ضمان لمستقبلنا” والتي تندرج في إطار تنفيذ السياسة الوطنية الرامية إلى ترقية الاستعمال الرشيد والعقلاني للطاقة  وتحسين النجاعة الطاقوية لا سيما خلال موسم الصيف .

كما تجدد مديرية التوزيع علي منجلي التزامها بضمان خدمة عمومية ذات جودة من خلال مواصلة تنفيذ برنامجها الاستثماري لتطوير وعصرنة منشأت تزويع الكهرباء وتحسين موثوقية الشبكة الكهربائية بشكل مستمر وإمن .

يذكر أن  مديرية التوزيع علي منجلي تواصل حملاتها التحسيسية الجوارية بهدف مرافقة المواطنين وتشجيعهم على تبني ممارسات مسؤولة في استهلاك الكهرباء من خلال تبني سلوك بسيط يصنع الفرق تجنب اوقات الذروة من الواحدة 13زوالا الى 16 الرابعة بعد الظهر ، ومن 20 الثامنة الى 22 العاشرة ليلا .

كما دعت وزارة الطاقة والطاقات المتجددة كافة المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين ومختلف الهيئات إلى الانخراط الفعال في هذه الحملة الوطنية باعتماد ضبط المكيفات على درجة 25 وعدم تشغيل كل الأجهزة إلا في حالة الضرورة.

المزيد

نجيبة بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، و مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى