وزير التربية يضع الروتوشات الأخيرة للبكالوريا مع رؤساء المراكز

أشرف وزير التربية الوطنية، محمد صغير سعداوي، اليوم الأربعاء، على ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بُعد، خُصّصت لرؤساء مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة 2026 عبر جميع ولايات الوطن.

وفي كلمته بالمناسبة، أوضح الوزير أن امتحان شهادة البكالوريا يُعدّ من أهم المواعيد الوطنية التي تحظى بعناية خاصة من الدولة، بالنظر إلى ما يكتسيه من أبعاد تربوية واجتماعية ووطنية، وما يمثله من رهان مرتبط بضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وأكد الوزير ضرورة الحرص على تنظيم الامتحان في أفضل الظروف والارتقاء بمستوى الأداء والانضباط والتأمين، بما يجعل دورة 2026 أكثر تميزا ونجاعة من سابقاتها.

واعتبر الوزير أن رؤساء مراكز الإجراء يشكّلون حلقة محورية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، لما يضطلعون به من مسؤوليات مباشرة في تسيير المراكز وتأمينها وضمان التطبيق الصارم للإجراءات التنظيمية المعتمدة، داعيا إياهم إلى التحلي بأعلى درجات اليقظة والانضباط، والسهر على توفير الظروف المثلى للمترشحين، بما يضمن لهم اجتياز الاختبارات في أجواء ملائمة.

كما ثمّن الوزير مستوى التجند والتنسيق المُسجّل بين مختلف مؤسسات الدولة والقطاعات الوزارية والهيئات العمومية، التي سخّرت إمكاناتها وفضاءاتها وخدماتها لفائدة المترشحين خلال فترة الامتحان، لاسيما خلال الفترات الفاصلة بين الاختبارات، بما يعكس روح التضامن الوطني والتكامل المؤسساتي المرافق لهذا الموعد الوطني الهام.

وشدّد الوزير على ضرورة التطبيق الصارم للتدابير المتعلقة بحماية نزاهة الامتحان، مؤكدا أن منع إدخال الهواتف النقالة وجميع أنواع وسائل الاتصال الإلكتروني إلى مراكز وقاعات الإجراء يشكل إجراءً أساسيا لا يمكن التساهل بشأنه، سواء بالنسبة للمترشحين أو لمختلف المؤطرين والعاملين داخل المراكز، داعيا إلى اتخاذ جميع التدابير التنظيمية الكفيلة بضمان احترام هذا الإجراء.

 

 

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى