
طمئن السيد مدير الموارد المائية لولاية في حصة سطيف مباشر بإذاعة سطيف، ساكنة البلديات العشر الممونة من سد الموان أي ما يقارب 1 مليون نسمة ، أن الكمية المخزنة على مستوى سد ايغل أمدا بخراطة الممون الرئيسي لسد الموان تسمح بضمان التموين إلى غاية شهر نوفمبر من السنة الجارية وهذا ناتج عن العديد من التدابير المتخذة أولها تقليص المياه المنتجة من سد الموان إلى 90 ألف م3 يومي.
وبعد التساقطات الأخيرة التي سمحت لحد الآن بدخول 4 ملايين م3 وارتفاع منسوب سد خراطة إلى 25 مليون هذه الكمية ستسمح بضمان التموين شهرين آخرين من المياه.





