
أبرز وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، العناية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لتحسين الخدمة العمومية وعصرنة الإدارة وتقريبها من المواطن.
وقال سعيود في كلمة ألقاها خلال أشغال الندوة الوطنية حول الخدمة العامة التي احتضنتها المدرسة الوطنية للإدارة “مولاي أحمد مدغري”، بمناسبة إحياء يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة، إن “تحسين الخدمة العمومية يحظى بعناية خاصة من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي جعل من عصرنة الإدارة وتقريبها من المواطن أحد المحاور الأساسية للإصلاحات الوطنية”، وذلك من خلال “تبسيط الإجراءات الإدارية وتعميم الرقمنة وتحسين ظروف الاستقبال والتوجيه وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين”.
واستعرض سعيود الجهود المبذولة في قطاعه من أجل تطوير المرافق العمومية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما عبر رقمنة الخدمات الإدارية وعصرنة خدمات الحالة المدنية وتطوير المنصات الرقمية وتعزيز الترابط البيني بين الإدارات بما يضمن سرعة معالجة الملفات ورفع فعالية الأداء العمومي.
وأكد أن الجماعات المحلية “تظل في صلب هذه المقاربة، باعتبارها الحلقة الأقرب إلى المواطن”، مبرزا مواصلة دعمها بالوسائل والآليات الكفيلة بتحسين الخدمة العمومية وترقية التنمية المحلية.
كما جدد سعيود التزام وزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل بمواصلة جهود التحديث والعصرنة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بما يعزز قيم الإنصاف والشفافية والكرامة ويكرس خدمة عمومية عصرية وفعالة تستجيب لتطلعات المواطن.





