البيض: اجتماع تنسيقي لتحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب بالولاية 

ترأس السيد نور الدين بلعريبي، والي ولاية البيّض صباح اليوم اجتماعاً تنسيقياً موسعاً خُصص لدراسة وتقييم وضعية التزويد بالمياه الصالحة للشرب عبر تراب الولاية، وذلك بحضور السادة الأمين العام للولاية، رئيس الديوان، رئيس المجلس الشعبي البلدي البيّض، مدير الري، مدير التعمير، مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري، مدير وحدة الجزائرية للمياه وقد استُهل اللقاء بتقديم عرض تشخيصي شامل لوضعية التموين الحالية بمختلف البلديات، تم خلاله التطرق إلى حجم الإنتاج اليومي والاحتياجات الحقيقية للمواطنين، مع تحديد النقاط التي تشهد تذبذباً في التوزيع لوضع حلول جذرية لها، ودراسة جملة من المشاريع المقترحة لتدعيم الشبكات الحالية وإنشاء خطوط إمداد وخزانات مائية جديدة تسهم في تدعيم التزويد .

وحظي ملف المنشآت القاعدية باهتمام بالغ حيث أمر والي الولاية بإطلاق تشخيص تقني وميداني شامل لكافة الآبار الارتوازية للوقوف على منسوب تدفقها، وتحديد المنشآت التي تتطلب صيانة عاجلة أو تجهيزاً فورياً لضمان استمرارية الخدمة.

ومن أجل إدارة عصرية ومستدامة لهذا القطاع الحيوي، أسدى والي الولاية تعليمات صارمة ارتكزت أساساً على تحقيق مبدأ العدالة في التوزيع بين جميع الأحياء من خلال ضبط نظام مناوبة دقيق يضمن وصول المياه في نفس التوقيت وبذات التدفق والضغط.

وفي ختام الاجتماع، أهاب الوالي بجميع المصالح التقنية والإدارية المعنية ضرورة الرفع من وتيرة العمل، بالإسراع في إعداد البطاقات التقنية ودفاتر الشروط الخاصة بالعمليات الاستعجالية تمهيداً لمباشرة الأشغال في أقرب الآجال.

بواسطة
عبد القادر مكاوي
المزيد

وطنية نيوز

قناة وطنية نيوز، إخبارية رقمية تابعة لمجمع وطنية ميديا الإعلامي، تهتم بالأخبار الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى