في عمليتين متفرقتين تم حجز وإتلاف ما لا يقل عن قنطار و 15 كغ من اللحوم الفاسدة

أم البواقي
عيسى فراق -وطنية نيوز-

 تنفيذا للبرنامج المعد من طرف مديرية  التجارة لولاية أم البواقي، و بالتنسيق مع مصالح الدرك والأمن الوطنيين ، وبمشاركة مصالح البيطرة  (فرقة مختلطة)،  أين قامت  بخرجات ميدانية في إطار مراقبة القصابات و المذابح والمسالخ و محاربة ظاهرة عرض اللحوم خارج المحلات التجارية، وكذا ذبح الأنثى من الماعز و الغنم والبقر بالإضافة إلى الذبح الغير الشرعي ، بغية ضمان سلامة وصحة المستهلك والوقاية من التسممات الغذائية ، أين أسفرت العملية الأولى عن حجز وإتلاف كمية تقدر 41.3 كغ من رؤوس أغنام ، كبد خروف ، أسياخ شواء ، لحم مفروم و لحم خروف، إضافة إلى كمية من  لحم عجل كلها غير صالحة للإستهلاك البشري وغير محفوظة بشكل لائق، على مستوى محل لبيع اللحوم  و محل للأطعام السريع ببلدية أم البواقي.

   وحسب بيان ذات المصالح  أن العملية الثانية تمت على مستوى محل تجاري ببلدية عين فكرون ، وأسفرت عن حجز 03 هياكل من لحم خروف بوزن حوالي 75 كغ غير صالح للإستهلاك تم إتلافها على مستوى مركز الردم التقني ببلدية أم البواقي ، ليصل إجمالي المحجوزات لأزيد من قنطار و 15 كــــغ بقيمة مالية إجمالية تجاوزت 133905.00دج  ، وتم من خلالها إعداد ملفات  متابعة قضائية ضد التجار المخالفين للقانون التجاري المعمول به.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى