
أعلنت مؤسسة “أوريدو الجزائر” تقديمها رسمياً، طلباً للحصول على رخصة لإطلاق واستغلال شبكة الاتصالات الإلكترونية النقالة من الجيل الخامس (5G)، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المرتبطة بها.
وحسب بيان “أوريدو” اليوم الاثنين، تم إيداع هذا الطلب رسميًا يوم الأحد 22 جوان 2025 في مقر سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية (ARPCE) في الجزائر العاصمة، وهو ما يمثل خطوة حاسمة في عملية التحضير للإطلاق الوشيك لتكنولوجيا الجيل الخامس في الجزائر.
وقدّمت “أوريدو الجزائر” عرضاً قوياً للحصول على رخصة الجيل الخامس G5 مع ملف تقني وإستراتيجي نموذجي، مما يعكس خبرتها والتزامها بتسريع التحول الرقمي في البلاد.
ويستند هذا الملف على بنية تحتية محدّثة وشراكات تكنولوجية من الدرجة الأولى تفي بمتطلبات سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية (ARPCE).
وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام لـ Ooredoo الجزائر، روني طعمه: “تفخر أوريدو الجزائر بالإعلان عن تقديم طلبها الرسمي لإطلاق خدمات الجيل الخامس في الجزائر، وهي خطوة إستراتيجية تندرج في إطار التزامنا بتوفير أحدث التقنيات المتطورة لمستقبل رقمي شامل ومستدام. ويعتبر الجيل الخامس G5 أكثر من مجرد تطور تكنولوجي، إذ يُنظر إليه كرافعة للتحول الرقمي والتنافسية الاقتصادية وتحسين جودة الحياة.
وتطمح “أوريدو” -يضيف طعمه- إلى تطوير منظومة رقمية عالية الأداء قادرة على دعم الاستخدامات المبتكرة للمستقبل، كما تؤكد التزامها بدعم هذه الرؤية الوطنية من خلال خبرتها وابتكارها وشغفها بالتقدم التكنولوجي”.
ومن خلال هذه الخطوة، تؤكد “أوريدو” التزامها بدعم التحول الرقمي في البلاد من خلال توفير الجيل الجديد من خدمات الاتصال الأسرع والأكثر استقراراً وذكاءً للمواطنين والشركات والمؤسسات.
ويمثل إطلاق شبكة الجيل الخامس G5 خطوة كبيرة إلى الأمام والتي ستمهد الطريق لفرص جديدة في مختلف القطاعات الرئيسية: “الصحة والتعليم والصناعة والنقل والمدن الذكية وغيرها”.
وعلاوة على ذلك، تطمح “أوريدو” إلى لعب دور محوري في تحديث البنية التحتية الرقمية في البلاد، مع دعم تطلعات الحكومة الجزائرية لتحقيق التحول الرقمي.





